• 13 أغسطس 2016
    بداية التسجيل للبيني تفاصيل
  • 8 سبتمبر 2016
    نهاية التسجيل للبيني تفاصيل
  • الاسبوع الاول من سبتمبر
    الانتهاء من اعلان نتائج دور يوليو 2016 تفاصيل
  • الاسبوع الاول من سبتمبر
    بداية التسجيل للدور الثاني تفاصيل
  • الاسبوع الاول من سبتمبر
    بداية تقديم طلبات إعادة رصد تفاصيل
  • 17 سبتمبر 2016
    بداية التسجيل تفاصيل
  • 22 سبتمبر 2016
    نهاية التسجيل للدور الثاني تفاصيل
  • 22 سبتمبر 2016
    نهاية تقديم طلبات إعادة رصد تفاصيل
  • 30 سبتمبر 2016
    بداية الدراسة للفصل الدراسي سبتمبر 2016 تفاصيل
  • 20 نوفمبر 2016
    بداية امتحانات البيني تفاصيل
  • 24 نوفمبر 2016
    نهاية امتحانات البيني تفاصيل
  • 25 نوفمبر 2016
    نهاية التسجيل تفاصيل
  • 30 ديسمبر 2016
    نهاية الدراسة تفاصيل
  • 12 يناير 2017
    نهاية تقديم الأعذار غير المسببة تفاصيل
 
مواقيت الصلاة
الفجر 04:53
الشروق 06:23
الظهر 11:41
العصر 14:38
المغرب 16:58
العشاء 18:19

 

[25 مارس 2015] برنامج باحث السوق المحترف

\

 Professional Market Searcher برنامج باحث السوق المحترف

نظرة عامة على المجال .. لماذا بحوث السوق؟

 

تبدأ كافة الأنشطة التسويقية والإعلانية بالبحوث وتنتهى أيضاً بها ، فالبحوث هى محور أى عمل تسويقى أو إعلانى وبدونها لا يمكن التأكد من أننا نسير على الطريق الصحيح ، وترتبط عملية التخطيط للحملات الإعلانية بنموذج يؤكد على أهمية إجراء البحوث فى كل خطوة من خطوات التخطيط للحملات الإعلانية .ولكن للأسف ما ا زلت ثقافتنا فى النظر إلى بحوث السوق ترتبط باعتباره مجال نظرى يدرس فى الكتب بالشكل التقليدى ، ولكن الواقع مختلف تماماً حيث لا توجد شركة محترمة إلا وتلجأ إلى إحدى شركات البحوث لعمل دارسات وبحوث سوق باستخدام أدوات جديدة لابد لكل المهتمين والمتخصصين في مجال الإعلان تعلمها والتدريب عليها خاصة أن السوق فى حاجة إلى باحثين محترفين.

وقد شهد السوق نمواً كبيراً فى استثمارات العديد من شركات البحوث العالمية والمحلية العاملة فى مصر والتي :

TNSوكذلك Logic Market Research ، Feedback ، Ipsos Egypt ، Brand Vision ، أبرزها وغيرها من الشركات ، ولذلك يهدف هذا البرنامج إلى تطوير مها ا رت ومعارف المتدربين بمجال بحوث السوق وأدواته المختلفة والتعرف على كيفية تطبيقها .

أهداف البرنامج

  • التعرف على بحوث السوق من حيث المفهوم والأدوات
  • التمييز بين الأنواع المختلفة لبحوث السوق وتطبيقاتها المختلفة
  • تصميم أدوات البحث وطرق جمع المعلومات وتحليلها
  • التعرف على كيفية كتابة تقارير بحثية للعملاء

 

محتوى البرنامج

ماهية بحوث السوق وأدواتها المتعددة، مراحل إعداد بحوث تسويقية خطوة بخطوة Pre and Post Campaign Analysis  بحوث الاختبارات القبلية والبعدية للحملات الإعلانية Mystery Research  بحوث المتسوق الخفى Blind Research  بحوث التذوق وتطبيقاتها على المنتجات الغذائية حالات عملية من واقع السوق المصرى

 

مدة البرنامج 20 ساعة تدريبية